• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 10:32:03



{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت وزارة العدل عن تهريب قاتل محافظ المثنى محمد علي الحساني  أثناء نقله من مكان احتجازه في سجون دائرة الإصلاح العراقية إلى موقع تنفيذ حكم الإعدام.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر السعدي في بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن" النزيل حليم بشير عطية  الصادرة بحقه {9} أحكام بالإعدام، قد تم تهريبه من السجون دائرة الإصلاح العراقية بالتواطؤ مع حراس إصلاحيين، وهو المتهم الرئيس في حادثة قتل محافظ السماوة السابق محمد علي الحساني".
وأكد ان" إحالة مدير قسم التسفير وبعض الموظفين في دائرة الإصلاح العراقية إلى التحقيق"، مشيرا إلى إن" التحقيق يجري بمستويين تحت إشراف لجان وزارة العدل وجهاز مكافحة الإرهاب".
وكانت انباء اشارت يوم امس عن تهريب قاتل محافظ المثنى السابق اثناء نقله الى بغداد لتنفيذ حكم الاعدام بحقه، دون ان تذكر الجهة المسؤولة عن هروبه.
 واكد السعدي انه" من يثبت ضلوعه في عملية التهريب تتخذ بحقه الإجراءات الوظيفية والقانونية"،مضيفا إن" بعض الحراس المشتبه بهم في تهريب النزيل قد تم القبض عليهم، ولاذ احدهم بالفرار وتجري عمليات البحث والتقصي عنه لإلقاء القبض عليه".
واوضح إن" عمليات الهروب التي حدثت في الفترة الأخيرة جاءت نتيجة لعدم امتلاك بعض الحراس الإصلاحيين الخبرة الكافية والحس الوطني والوعي الثقافي للتعامل مع هذه الملفات الخطيرة. انتهى

اخبار ذات الصلة