• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 09:38:59

{بغداد:الفرات نيوز}- اعلن عدد من اعضاء القائمة العراقية انشقاهم من القائمة العراقية بسبب ماوصفوه بالانحراف الخطير في الخطاب القائمة السياسي .

وقال عضـو القائمة روكان الجبوري في حديث لوكالة الفرات نيوز على هامش مؤتمر عقد ببغداد ان " القائمة العراقية انحرفت بشكل خطير عن مبادئها وبرنامجها السياسية وتحولت الى قائمة تحاول تقسيم العراق ".

واضاف " ان الانشقاق ضم 15 عضوا بارزا ًوان جميعهم يرفضون سياسية بعض رموز القائمة الطائفية والتي تسببت بارباك الوضع السياسي في البلاد وعرقلة بناء البلاد ".
يذكر ان القائمة العراقية عانت في وقت سابق من انشقاقات باعضاءها وكان ابرزها انشقاق ثمانية نواب شكلوا العراقية البيضاء والتي سميت بالبضاء لاحقا .
وتضم الكتل المنسحبة بحسب البيان الذي تلاه فتاح الشيخ عضو الهيئة التنسيقية للقائمة العراقية سابقا " الكوادر والنخب الوطنية المستقلة الذي يراسه النائب السابق فتاح الشيخ وتجمع عهد العراق الوطني المستقل ومسؤوله جواد الفريجي عضو الهيئة التنسيقية للقائمة العراقية والتجمع العربي الاصيل في محافظة البصرة ومسؤوله حسن الجابري والتجمع المستقل لعشائر حوض حمرين في ديالى برئاسة روكان ابراهيم محمد الجبوري.
انتهى

اخبار ذات الصلة