• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 08:34:13

 
{بغداد : الفرات نيوز} تنظم وزارة الثقافة احتفالية لمناسبة اسبوع حب العراق الذي يبدأ يوم 15 من كانون الاول الحالي تخليدا لذكرى الاستفتاء على الدستور وذلك يوم الاثنين في مقر الوزارة.
وقال المستشار الثقافي للوزارة حامد الراوي في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الخميس إن " الاحتفالية تقام من اجل تخليد ذكرى الاستفتاء على الدستور وما تحمله من دلالات ومعاني وطنية تمثل نهاية حقبة مؤلمة من تاريخ العراق وبداية كتابة الدستور العراقي والاستفتاء عليه من قبل الشعب".
وأضاف  ان" الهدف من الاحتفالية تذكير الشعب العراقي بأنه رغم تنوعه فأنه شعب واحد، ومن أجل تعميق حب الوطن والانتماء لعراق الحضارة والمجد ، عراق الانبياء والاولياء والصالحين والذي حقا علينا أن نفتخر بانتمائنا له فأن وزارة الثقافة ومعها كل المعنيين بالمشهد الثقافي العراقي حولوا الشعارات التي رفعها العراقيون {ارفع راسك انت عراقي} و {عراقي وافتخر} الى قصائد للشعراء ومقالات واعمال ابداعية للتشكيليين تغنت بحب الوطن".
وأكدت الوزارة أن " ماستقيمه الوزارة لهذه الفعالية يمثل ايذانا لكل مؤسسات وزارة الثقافة للمشاركة في احياء هذه المناسبة التي ستكون تقليدا سنويا يساهم في اعطاء البلاد وجها احتفاليا جميلا"./انتهى.م

اخبار ذات الصلة