• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 17:39:28
 

 
 
{الانبار : الفرات نيوز} افتتحت وزارة الصناعة والمعادن اليوم الخميس، محطة ديزلات حديثة للطاقة الكهربائية في محافظة الانبار بقدرة 230 ميكا واط.
واوضح مصدر من الوزارة في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "وزارة الصناعة افتتحت اليوم مشروع محطة الديزلات الحديثة، وقامت بتشغيل تجريبي للوحدة الكهربائية الاولى، وتقوم حاليا بالعمل على الوحدة الثانية لتشغيلها لاحقا". مضيفا ان "هذا المشروع يضم 10 وحدات ، قدرة الواحدة منها 23 ميكا واط ".
وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية قد اعلن في وقت سابق أن اعلى نسبة من تخصيصات الموازنة الاتحادية لعام 2012 ، بلغت 17,48 % لقطاع الطاقة ، فيما جاء قطاعا النقل والاسكان في المرتبة الاخيرة من نسب تخصيصات الموازنة.
واشار المصدر الى ان" المشروع سيزود العاصمة بغداد ومحافظة الانبار فقط بالطاقة الكهربائية ، مؤكدا ان كافة القائمين عليه من مهندسين وعاملين وغيرهم هم من الجنسيات العراقية ولايوجد اي اجنبي معهم.
وتعاني اغلب المحافظات العراقية من سوء الخدمات الرئيسية المقدمة لابناءها وعلى راس هذه الخدمات الطاقة الكهربائية التي اصبحت مشكلة مزمنة لاحل لها بالرعم من كثرة المشاريع والاموال التي تصرف على هذا القطاع. بحسب شرائح مختلفة من المجتمع.انتهى33.

اخبار ذات الصلة