• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 08:22:17

 
{المثنى : الفرات نيوز}كشف رئيس مجلس محافظة المثنى عبد اللطيف الحساني عن قيام وزارة العدل بتقديم كتاب لسجن المثنى يحتوي على اسم مزور للسجين الهارب المتهم باغتيال محافظ المثنى الاسبق.
وقال في تصريح صحفي :" ان وزارة العدل قدمت كتاب لسجن المثنى المركزي طلبت فيه نقل المجرم والمحكوم بالإعدام نتيجة اغتياله المحافظ الأسبق في 20 تشرين الثاني من العام الحالي وقام مدير سجن المثنى المركزي بتسليم هذا السجين إلى الوزارة من سجن المثنى إلى سجن الرصافة بدلاً من قسم الحماية القسوى والذي كان من المفترض ان ينقل إليها هذا المحكوم". وكانت انباء اشارت يوم امس الاربعاء، الى تهريب قاتل محافظ المثنى السابق اثناء نقله الى بغداد لتنفيذ حكم الاعدام بحقه، دون ان تذكر الجهة المسؤولة عن هروبه.
واضاف الحساني:"اننا وبعد التحقيق مع مدير السجن أكد لنا ان المفرزة التي نقلت السجين كان عددها خمسة أشخاص وبمركبات غير معروفة ". واوضح :"ان الكتاب الذي اطلعنا عليه يحتوي على اسمين الأول باسم حليم بشير الحساني والثاني حليم بشير عطيه موسى ، واتضح لنا ان الاسم الأول هو اسم وهمي اما الثاني فهو الاسم الحقيقي مما يؤكد ان هنالك ممارسات وضغوطات خارجية مورست ضد مدير سجن المثنى".
وتابع الحساني:"ان مجلس المحافظة اجتمع اليوم وخرج ببيان طالب فيه رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ورئاسة الوزراء والقضاء الأعلى بالتحقيق في هذه القضية وإقامة دعوى قضائية ضد وزير العدل والوكيل الأقدم ومدير الإصلاح فضلاً عن مدير التسفيرات ، كما تضمن البيان أيضا إعفاء مدير سجن المثنى المركزي من منصبه والتحفظ عليه بالمحافظة".
كانت المحاكم المختصة اصدرت في وقت سابق ثمانية احكام بالاعدام بحق حليم موسى، لادانته بعدد من الجرائم منها اغتيال محافظ المثنى السابق محمد علي الحساني، وضلوعه في اغتيال محافظ الديوانية ، بالاضافة الى قيامه بتفجيرات ارهابية عديدة في بغداد والمحافظات الاخرى.انتهى 

اخبار ذات الصلة