• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 08:42:29

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} اعتقلت القوات الامنية اليوم الخميس، مدير سجن المثنى المركزي على خلفية هروب قاتل المحافظ السابق.
واوضح رئيس مجلس محافظة المثنى عبد اللطيف الحساني، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس، ان "مدير سجن المثنى تم احتجازه تحت حراسة مشددة من قبل شرطة المحافظة بتهمة التواطئ بتهريب المدان باغتيال محافظ المثنى السابق محمد علي الحساني".
وكان مجلس المحافظة اجتمع اليوم وخرج ببيان طالب فيه رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ورئاسة الوزراء والقضاء الأعلى بالتحقيق في هذه القضية وإقامة دعوى قضائية ضد وزير العدل والوكيل الأقدم ومدير الإصلاح فضلاً عن مدير التسفيرات ، كما تضمن البيان أيضا إعفاء مدير سجن المثنى المركزي من منصبه والتحفظ عليه بالمحافظة.
واضاف الحساني، ان "اعتقال مدير السجن جاء بعد اقامة دعوى قضائية ضده من قبل مجلس المحافظة"، محذرا من خطورة المجرم الهارب حليم موسى، والمشاكل التي اثيرت بين ابناء المحافظة على خلفية هذا الامر.
وكانت انباء اشارت يوم امس الاربعاء، الى تهريب المجرم حليم موسى، اثناء نقله الى بغداد لتنفيذ حكم الاعدام بحقه، بعد ان اصدرت المحاكم ثمانية احكام بالاعدام بحقه، لادانته بعدد من الجرائم منها اغتيال محافظ المثنى السابق محمد علي الحساني، وضلوعه في اغتيال محافظ الديوانية ، بالاضافة الى قيامه بتفجيرات ارهابية عديدة في بغداد والمحافظات الاخرى.انتهى.

اخبار ذات الصلة