• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 07:26:22


{بغداد:الفرات نيوز} وصف نائب عن التحالف الكردستاني هروب قاتل محافظ المثنى محمد علي الحساني بالخرق الامني مبينا ان الجهات التنفيذية كان عليها الاتعاض من عمليات هروب السجناء في الفترة الماضية .
وكان عدد من السجناء من بينهم قاتل محافظ المثنى السابق محمد علي الحساني تمكنوا أمس الاربعاء من الهروب من أحد السجون التابعة لوزارة العدل في بغداد .
وقال محمد قاسم لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن "هروب قاتل محافظ المثنى يعد خرقا امنيا كان من المفروض عدم حصوله لانه كان على الجهات المسؤولة أخذ احتياطاتها اللازمة لا سيما بعد تكرار عمليات هروب السجناء في الفترة الماضية".
وأضاف إن " الفترة الماضية شهدت عددا من عمليات هروب السجناء في بغداد ونينوى والبصرة الامر الذي يحتم على الجهات التنفيذية دراسة المسببات التي ادت الى تكرار هروب السجناء".
وكشف رئيس مجلس محافظة المثنى عبد اللطيف الحساني عن "قيام وزارة العدل بتقديم كتاب لسجن المثنى يحتوي على اسم مزور للسجين الهارب المدان باغتيال محافظ المثنى الاسبق".
وأوضح ان " الخطوات الكفيلة في عدم تكرار عمليات هروب السجناء تكمن في دراسة جدية ودقيقة لمعرفة الاسباب الحقيقية في هروب السجناء وكذلك حسم ملف تسمية الوزراء الامنيين "، مشيرا الى ان " تسمية الوزراء الامنيين سيعمل على سد الكثير من الثغرات الموجودة حاليا في عمل الاجهزة لامنية".
وعقد مجلس محافظة المثنى اليوم جلسة طارئة للبحث في هروب قاتل محافظ المثنى السابق والذي صدر بحقه تسعة احكام بالاعدام وخرج الاجتماع ببيان طالب فيه رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ورئاسة الوزراء والقضاء الأعلى بالتحقيق في هذه القضية وإقامة دعوى قضائية ضد وزير العدل والوكيل الأقدم ومدير الإصلاح فضلاً عن مدير التسفيرات ، وكذلك إعفاء مدير سجن المثنى المركزي من منصبه والتحفظ عليه بالمحافظة".انتهى8

اخبار ذات الصلة