• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 06:32:10

 
{بغداد:الفرات نيوز} أعلن النائب عن كتلة المواطن المنضوية في التحالف الوطني فالح الساري ان اجتماع التحالف الوطني غدا الجمعة سيناقش نتائج زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى الولايات المتحدة .
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد غادر بغداد في 12 من الشهر الجاري متوجها الى العاصمة الامريكية تلبية لدعوة الرئيس الامريكي باراك اوباما ،واجتمع المالكي بالاخير في البيت الابيض واجرى معه مباحثات كرست للعلاقات بين البلدين
وقال الساري لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " التحالف الوطني سيعقد اجتماعا لجميع مكوناته بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي لمناقشته بشأن زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية والاستفهام منه حول المباحثات التي اجراها مع الرئيس الامريكي باراك اوباما".
واضاف إن " مكونات التحالف الوطني ستستفهم من المالكي آليات الانسحاب الامريكي من البلاد وكذلك سيتم السؤال عن نوع العلاقات التي ستربط العراق مع الولايات المتحدة في المرحلة المقبلة".
يذكر ان جميع القوات الامريكية ستنسحب من البلاد بصورة تامة خلال نهاية الشهر الجاري بحسب الاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة مع الادارة الامريكية عام 2008 والتي تنص على سحب جميع القوات الامريكية من الاراضي والمياه والاجواء بموعد لا يتعدى نهاية العام 2011 . انتهى1

اخبار ذات الصلة