• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 07:31:12

 
{نينوى : الفرات نيوز} ذكر ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق ان " محافظة نينوى الان في مفترق طرق تاريخي ".
وقال مارتن كوبلير ، خلال مؤتمر صحفي عقده في مطار الموصل مع محافظ نينوى اثيل النجيفي، وحضره مراسل {الفرات نيوز} "لقد التقينا بمسؤولي المحافظة امس الخميس , وسنحت لي الفرصة بلقاء المحافظ ورئيس المجلس وعدد من اعضائه وممثلين عن الاقليات من المسيحيين والايزيدية والشبك".
واضاف كوبلير ان "محافظة نينوى الان في مفترق طرق تاريخي"، معلنا عن مبادرة جديدة من المنظمة الدولية لحل الخلافات بين قائمتي الحدباء والمتآخية ".
وبين ان "القوات الامريكية ستنسحب من البلاد وستكون المهمة ملقاة على عاتق القوات العراقية كفرصة تاريخية ليثبت العراق بانه جاهز للتحدي".
من جانبه قال محافظ نينوى, "نحن في نينوى نرحب بالتعاون الكامل مع الامم المتحدة بكافة منظماتها ونعتقد انها الجهة الامثل للتواصل مع العالم وان نكون جزء من المنظومة العالمية لما تقدمه الامم المتحدوة من ارشادات وتدريب لكوادرنا".
وكانت قائمة الحدباء الوطنية قد حصلت على 19 مقعدا من اصل 37 ، في حين حصلت قائمة نينوى المتاخية على 12 مقعد ,  وقرر أعضاؤها مقاطعة اجتماعات المجلس عقب قرار قائمة الحدباء القاضي بتوزيع المناصب في الحكومة المحلية على أعضائها من دون إشراك قائمة المتآخية فيها في  نيسان 2009 .انتهى31.

اخبار ذات الصلة