• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 07:55:50

 
 
{بغداد: الفرات نيوز} خرج المئات من اهالي العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، في تظاهرة حاشدة في ساحة التحرير للمطالبة باخراج منظمة خلق من البلاد .
وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} الذي حضر التظاهرة أن "المئات من شيوخ ونساء ووجهاء ومثقفي العاصمة تجمعوا منذ الصباح الباكر اليوم الجمعة في ساحة التحرير، للمطالبة عبر لافتات رفعوها بأخراج منظمة خلق من العراق، وعدم الرضوخ للمطالبات الدولية بأبقائهم في البلد".
واضاف أن "المتظاهرين رددوا شعارات واهازيج ترفض وجود من ساهم بقتل الشعب في ارض العراق، ورددوا "كلا كلا للارهاب....كلا كلا للمنافقين...كلا كلا للبعثية"، والقوا الاشعار التي تندد بهذه المنظمة وتحذر من مخططاتها لقتل ابناء العراق وزرع الطائفية بينهم.
هذا وطالب المتظاهرين في بيان لهم الحكومة العراقية بمنع تدخل الاتحاد الاوربي بقرار اخراج منظمة خلق من العراق، ومحاكمة المجرمين منهم الذين تلطخت ايديهم بدماء الشعب، وطالبوا ايضا بأخلاء معسكر العراق الجديد وتسليم ارضه الى اصحابه الشرعيين، بالاضافة الى اطلاق سراح المحتجزين المجهولين في هذا المعسكر .
واصدرت الحكومة العراقية في وقت سابق قرارا باخراج منظمة خلق الايرانية من الاراضي العراقية التي تتخذ من العراق مقرا لها منذ النظام السابق في نهاية العام الحالي ولقي هذا القرار ترحيبا من قبل الاوساط الشعبية والسياسية.انتهى.م

اخبار ذات الصلة