• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 07:54:48
{بغداد:الفرات نيوز} اتهمت الكتلة البيضاء ما اسمته بعصابات للجريمة المنظمة وبالتعاون مع اجهزة حكومية بالوقوف وراء تهريب السجناء .

وقال النائب عن الكتلة كاظم الشمري في في تصريح نقله المكتب الاعلامي للكتلة ان " عمليات هروب السجناء المتكررة تقف وراءها عصابات للجريمة المنظمة {المافي} تقدم الدعم للمجرمين من خارج السجون بالتعاون مع بعض ضعاف النفوس في الأجهزة الامنية ".
واضاف " من المؤسف ان الفساد تمكن من التسلل الى مختلف مفاصل الاجهزة الامنية حتى بات اشبه بالسرطان الذي يصعب استئصاله ، واعتقد ان وزير العدل ورغم جهوده الواضحة في محاربة هذه الآفة ، الا انه وللاسف الشديد لم يستطع مواجهة هذا الأمر ، بدليل أننا نسمع بين الفترة والاخرى عن قيام عدد من السجناء بعمليات نوعية داخل السجون الحصينة ". واوضح الشمري ان" بعض السجون تتطلب اجتياز أربع جدران للوصول الى المعتقلين ، متسائلا :" كيف استطاع بعضهم احضار أسلحة وأعتدة من خارج السجن ومقاومة الحراس ؟ ".
واشار الى ان هذا يدل على وجود " عصابات للجريمة المنظمة {المافيا} خارج السجون تعمل على تقديم الدعم اللوجستي للمجرمين ، مع قيام بعض السجناء باستغلال فساد بعض العناصر في الأجهزة الأمنية لتنفيذ مآربهم ". وأعرب عن تشاؤمه الشديد من هذا الامر ، مؤكدا :" إذا بقي هذا الوضع كما هو دون معالجة فقد يتحول العراق الى دولة شبيهة بكولومبيا وايطاليا تقوم عصابات المافيا فيه بتنفيذ جرائم القتل على مرأى ومسمع الاجهزة الامنية التي لاتحرك ساكنا " مشيرا بهذا الصدد الى ان "بعض الوزراء والمسؤولين في كولومبيا يزورون كبار المجرمين في السجون ويقدمون لهم فروض الطاعة والولاء ، وهذا ما نخشى ان يؤول الوضع اليه في العراق ، بحسب قوله. وتابع " علينا ان نواجه هذه المسألة قبل ان نتحول الى دولة خاضعة لعصابات المافيا ، وأن نتحلى بالشجاعة والقدرة على محاربة الجريمة المنظمة وأن نبقي على بعض ما بقي في أيدينا من دولة مدنية تصان فيها الأرواح ". وكان رئيس مجلس محافظة المثنى عبد اللطيف الحساني كشف عن هروب عدد من سجناء المحافظة خلال وجودهم في بغداد من بينهم قاتل المحافظ السابق.انتهى

اخبار ذات الصلة