• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 05:05:35

 
{بغداد:الفرات نيوز}دعا النائب عن القائمة العراقية عمر الجبوري اعضاء قائمته الى التحلي بالحكمة والتروي اتجاه مسالة تعليق حضورها جلسات مجلس النواب والتي تم الاعلان عنها في وقت متاخر من مساء اليوم.
وكانت القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي عقدت مساء اليوم اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة".
وقال الجبوري لوكالة{الفرات نيوز}:"ان هذه الامور  لها مساس بالوحدة الوطنية ويجب تذكير كل من استوطنت في اعماقهم النزعة الطائفية بان العراق لايمكن تقسيمه على اسس طائفية وسيبقى عصيا على اصحاب هذا المشروع".
يذكر ان القائمة العراقية كانت تمتلك 91 مقعدا وانسحب منها عدد من النواب شكلوا الكتلة البيضاء ويشغل اعضاءها مناصب رئيس مجلس النواب{اسامة النجيفي} ونائب رئيس الوزراء{صالح المطلك} ونائب رئيس الجمهورية{طارق الهاشمي} ووزارات التربية والصناعة والمعادن والمالية والعلوم والتكنلوجيا ووزارات اخرى.
وتتكون القائمة العراقية من عدة احزاب وتيارات ومنها جبهة الحوار الوطني التي يتزعمها صالح المطلك وتجمع عراقيون الذي يتزعمه اسامة النجيفي وحركة الوفاق التي يتزعمها اياد علاوي وحركة تجديد التي يتزعمها طارق الهاشمي كما انضم لها تحالف الوسط الذي يضم الحزب الاسلامي وصحوة العراق والحزب الدستوري العراقي.انتهى1

اخبار ذات الصلة