• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 04:57:08

 
{بغداد : الفرات نيوز} عقد التحالف الوطني بكل مكوناته جلسة دورية برئاسة رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري وبحضور رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي.

وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت أن "جدول أعمال الاجتماع انطوى على عدد من الموضوعات المهمة منها الاستماع لتقرير مفصل عن زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له للولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الأحداث المهمة في ديالى وموضوع الفيدراليات فضلا عن تقييم الوضع الأمني وآخر مستجداته".

وأضاف أن "التحالف الوطني شكر الجهود المبذولة من قبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له في زيارتهم الأخيرة إلى واشنطن عن طريق تعزيز مكتسبات انسحاب القوات الأجنبية من العراق باعتبارها منجزات وطنية حققها الشعب العراقي بصبره العظيم وتضحياته منقطعة النظير".

وأوضح البيان أن " التحالف الوطني اوصى بإصدار بيان عن موضوع ديالى واعلانها اقليمار يشدد فيه على أهمية تماسك اللحمة الشعبية لأهالي محافظة ديالى وعدم التسرع باتخاذ مثل هكذا قرارات مصيرية وضرورة إيجاد كامل التوافقات السياسية والجوانب القانونية بما يجعل المطالبة بالحقوق تصب في صالح وحدة الوطن وتماسك الشعب".

كما شددت قوى التحالف الوطني خلال الاجتماع على "أهمية عقد مؤتمر صحفي لقوى التحالف الوطني من اجل عرض موقفهم إزاء هذه المرحلة بما يعزز روح المواطنة والدعوة إلى التهدئة والحوار الايجابي بعيدا عن كل ما من شأنه إيجاد أجواء التوتر وفضاءات التصعيد وركز التحالف الوطني على ضرورة الحفاظ على امن وسلامة الموطنين واعتبار الأمن خطا احمر لا يجوز المساس به."/انتهى.م

اخبار ذات الصلة