• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 05:03:36

{بغداد : الفرات نيوز} أكد نائب عن القائمة العراقية أن هناك خللا كبيرا داخل القائمة العراقية وخروج الأعضاء يؤثر عليها ولابد للقائمة من معالجة هذا الأمر، موضحا أن العملية السياسية يجب ان تكون عملية مستقرة كما يتطلبها الوضع والمواطن العراقي .
وقال حامد المطلك في حديث مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم السبت إن "هناك تدخلات كثيرة في الوضع العراقي من أجل مصالح خاصة والتي تؤثر على المشهد السياسي بشكل سلبي أدى الى تعرض الكتل السياسية الى اختراق وحالات انشقاق".
وشهد الخميس الماضي أعلان اربع كتل سياسية عن انسحابها من العراقية احتجاجا على ما سمته انحراف القائمة عن برنامجها الذي اعلن خلال حملتها الانتخابية.
وأضاف المطلك أن "خروج هؤلاء الأعضاء من القائمة العراقية لن يؤثر على القائمة لأن تأثيرهم محدود، موضحا أن أنهم لو كانوا يؤمنون بمنهج الكتلة التي ينتمون اليها  لناقشوا منهجها أو الخلل الكامن فيها كي لا يخرجوا بهذا الشكل من القائمة".
وأشار إلى أن "انسحاب 15 عضوا من القائمة هو عدد كبير ويؤثر بالتأكيد على الكتلة التي ينتمون اليها".
وأعلنت القائمة العراقية الأربعاء الماضي عن انشقاق عشرة من أعضائها وتشكيلهم تكتلاً جديداً منفصلاً عنها، مشيرة إلى أن تخطي زعيمها إياد علاوي للآلية المتفق عليها بالنسبة للحقائب الوزارية دفع الأعضاء إلى الانشقاق.
وأكد المطلك أن "العراقيين اليوم بحاجة إلى مسؤول لا يعتمد على طائفة أو مذهب أو منطقة  لأنه مسؤول عن العراقيين جميعا".
ونوه إلى أن "هناك خللا كبيرا داخل القائمة العراقية وخروج الأعضاء يؤثر عليها ولابد للقائمة العراقية من معالجة هذا الامر والانطلاق انطلاقة جديدة بعد وضع منهج عملي منطقي لمعرفة الأسباب ومعالجتها"./انتهى1.م

اخبار ذات الصلة