• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 04:46:34


{بغداد : الفرات نيوز} شدد النائب عن القائمة العراقية محمد إقبال على ضرورة أن تدعو قائمته شركاءها السياسيين الى التفاهم وللاجتماع فورا لوضع العملية السياسية على "المسار الصحيح".
وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم السبت إن "الحالة السياسية اليوم وصلت الى مرحلة أن العمل السياسي فيها يجب أن يتوقف ويتحول الى اعادة بناء العملية السياسية من جديد على اسس صحيحة".
وأضاف إقبال إنه "يجب وضع العملية السياسية على السكة الصحيحة فالموضوع اليوم ليس موضوع إعاقة موازنة او اعاقة قوانين بل هو متعلق بالعملية السياسية".
وأشار الى أن "عمليات الاستهداف السياسي كثرت بشكل ملحوظ خصوصا في الفترة الاخيرة ومايجري في محافظة ديالى مؤشر واضح على أن موضوع الأمن مازال مرتبطا برغبة وارادة مجاميع مسلحة وليس بقدرة وجاهزية القوات الأمنية".
ونوه إقبال الى أن "هناك الكثير من الاتفاقيات الامنية تم العبور عليها وعدم تنفيذها اضافة الى أن جميع ما اتفقت عليه الكتل السياسية في اربيل من موضوع الشراكة الوطنية وموضوع التوازن لم ينفذ وتم سن بعض القوانين الامنية ولكن لم تتحقق".
وشدد بالقول إن "الحكومة تدار بشكل شبه فردي وليس هناك شراكة وطنية"، مؤكدا أن "هناك ضغطا كبيرا جدا من المواطن على اعضاء القائمة العراقية وأجهدت القائمة العراقية نفسها جدا في مطالب المواطن العراقي وينبغي على الشركاء السياسين أن يتعاطوا بإيجابية معها وأن يجلسوا الى طاولة الحوار لوضع النقاط على الحروف"./انتهى1.م

اخبار ذات الصلة