• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 00:07:11

 
 
 
 
 
 
 
 
 
الفرات نيوز
أبدى رئيس جماعة علماء العراق في الجنوب الشيخ خالد الملا استهجانه وقلقه من موقف الجامعة العربية الأخير مع سوريا والتي نعرف مواقفها المشوهة مع الأمة والتي لم تقف مع قضايا الأمة العربية حينما يتعرضون لأي خطر يداهمها.
وقال الملا في بيان صحفي تلقت الفرات نيوز نسخة منه اليوم الاحد اننا" اليوم نشهد ازدواجية لا مثيل لها حينما تتعامل في قضايا العرب بمكيالين فقد تعاملت مع القضية البحرينية بموقف خجول ولم تقف مع شعبها الذي كان يطالب بحقوقه الطبيعية وحريته الفطرية وقد  كان يُقتل نهارا جهارا بغض النظر عن دوافعه أو انتمائه المذهبي ونرى الجامعة في جانب آخر وخصوصا مع الملف السوري حينما تعاملت بتعامل  لا مبرر له ولم تنظر إلى الملف السوري بنظرة واقعية".
واضاف اننا"  مع إرادة الشعوب لكننا نرفض أن يؤتى بالمتطرفين المتشددين لكي يقودوا مسيرات يعبثون بعدها بأمن المجتمع السوري ونحن لا نريد أن نتدخل في كل قضايا الأمة إلا تدخلا ايجابيا ونرفض من يخدم بقائها بالسلطة".
واوضح الملا اننا" نطالب الحكومة السورية أن تتعامل بأعلى مستويات المهنية والرفق وعدم استخدام القوة ضد الشعب،  لكننا نرفض في الوقت نفسه أن تكون الجامعة العربية حامية للبلطجية والمتطرفين".
وذكر اننا" نذكر المجتمع العربي والإسلامي بان سوريا الذراع الأهم في الوقوف ضد مخططات إسرائيل ودعمها للمقاومة الفلسطينية والمقاومة في حزب الله" .
واكد اننا" نرفض ان يكون القرار في الجامعة العربية بأجندة خارجية وأجندة تزرع الفتن الطائفية بين المجتمع العربي مطالبين الحكومة البحرينية بالالتفات إلى شعبها والخضوع إلى إرادتهم".انتهى.

اخبار ذات الصلة