• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:23:41
 
 
{بغداد:الفرات نيوز} ذكر مستشار رئيس الوزراء فاروق عبدالله أن الوفد العراقي الذي غادر اليوم السبت إلى دمشق سيناقش مع الرئيس السوري بشار الاسد التوسط بين نظامه والمعارضة لحل الأزمة السورية.
وقال عبدالله في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} إن "النقطة الاساسية التي سيبحثها الوفد العراقي اليوم مع الرئيس السوري بشار الاسد المبادرة العراقية لحل الازمة السورية وفي حال موافقة السلطات السورية على هذه المبادرة بحذافيرها ستتم مناقشة الاجراءات المستقبلية حول دخول العراق لحل الازمة".
وكان المالكي قد طرح مبادرة لحل الأزمة السورية دعا خلالها اطراف المعارضة لزيارة بغداد للتباحث من أجل إيجاد مخرج للأزمة التي تشهدها سوريا منذ اذار الماضي.
ويتخوف العراق من اندلاع حرب طائفية في سوريا تمتد إلى أراضيه نتيجة تشابه مكونات البلدين، وامتنع العراق عن التصويت على قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية وتحفظ على قرار آخر يقضي بفرض عقوبات اقتصادية عربية على دمشق.
واضاف أن "الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي وضح للمسؤولين العراقيين لدى زيارته للعراق أن المبادرة العراقية التي قدمت لسوريا اذا تمت الموافقة عليها سيتوقف نزيف الدم السوري".
وتشهد سوريا احتجاجات شعبية وعمليات عنف منذ نحو تسعة أشهر تطالب برحيل الرئيس بشار الأسد.انتهى.1م

اخبار ذات الصلة