• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 02:40:42

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعا النائب عن الكتلة البيضاء زهير الاعرجي نواب القائمة العراقية الى اعادة النظر في قرار بتعليق حضور نوابها لجلسات المجلس والاكتفاء بتجميد وزرائها فيما لو كان لديهم خلاف مع الحكومة.
وقال في تصريح نقله المكتب الاعلامي للكتلة تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم إن "قرار قادة القائمة العراقية بتعليق عضويتهم في مجلس النواب أضاع الفرحة الكبيرة لأبناء الشعب العراقي بالحدث المهم الذي انتظره طويلا والمتمثل بانسحاب القوات الامريكية من العراق".
واضاف "كنا نتمنى أن لايمتد الخلاف بين اعضاء العراقية والحكومة الى البرلمان لكونه يدور حول آلية عمل السلطة التنفيذية، وكان الأحرى بقيادات العراقية الاكتفاء بتجميد عمل وزرائهم بدلا من تعليق عضويتهم في البرلمان باعتبار البرلمان يخص كافة ابناء الشعب العراقي".
وكانت القائمة العراقية عقدت مساء امس اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة.
وأشار الى أن "قيام البرلمان بتشريع القوانين هو اهم من أي عمل اخر ويجب أن يكون فوق اية خلافات سياسية، فضلا عن أن هذه العملية ستزيد من الازمات السياسية لأنها تصعيد ليس له ما يبرره في هذا الظرف الذي يشهد جدلا حول الاقاليم والاحداث الاخيرة في ديالى".
وتابع نتمنى من" الاخوة في القائمة العراقية التفكير مليا واعادة النظر في قرارهم هذا لأنه سيتسبب بالاحباط لجماهيرهم ولكافة ابناء الشعب العراقي ".انتهى  م

اخبار ذات الصلة