• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:50:15
الفرات نيوز
توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون الطقس في عموم مناطق البلاد غائم جزئي واحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الجنوبية ودرجة الحرارة ودرجة حرارة 23مْ.
وقالت الهيئة في تقريرها عن الحالة الجوية تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه اليوم الاحد ان" الطقس سيكون المنطقتان الوسطى والشمالية طقس صحومع بعض الغيوم المتفرقة بسبب تاثير امتداد مرتفع جوي من تركيا ترافقه كتله هوائية باردة ورطبة نسبياً اما المنطقة الجنوبية فان الطقس فيها غائم جزئي واحياناً غائماً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة بسبب تاثير امتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية".
واضافت ان" الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وفي المنطقة الجنوبية جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة (10-20) كم/س تتحول تدريجياً الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة (10-20) كم/س ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر (5-7) كم".
وتوقعت الهيئة في" تقريرها حول طقس يوم الاثنين المقبل عدم حدوث أي تغيير في المناطق كافة  وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق بينما ستتأثر البلاد يوم الثلاثاء بمنخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من الجزيرة العربية ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً مع ارتفاع قليل في درجات الحرارة عن اليوم السابق والرياح جنوبية شرقية معتدلة ومدى الرؤية (8-10)".
واشارت الهيئة الى ان" يوم الاربعاء ستكون لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية المناطق كافة عن اليوم السابق" .
واوضحت الهيئة ان يوم الخميس سيستمر تاثير المنخفض الجوي ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية احياناً ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق اما الرياح ستكون في المنطقة جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كمس ومدى الرؤية (8-10) كم وفي المطر  (5-7) كم".انتهى.

اخبار ذات الصلة