• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 00:32:53

{بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن دولة القانون ابراهيم الركابي ان هناك خلافات سياسية بين جميع القوائم، لكننا لا نأمل ان لا تصل درجة الخلاف الى الانقطاع عن جلسات البرلمان.
وقال الركابي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الأحد ان "قبة البرلمان هي قبة الشعب العراقي وجميع من جلس تحت قبة البرلمان جاء بناء على رغبة الشعب العراقي ليمثلونه في جميع امور الحياة وادارة العملية السياسية في العراق واعطائهم حقوقهم من خلال التشريعات القانونية".
واضاف ان "عملية تعليق عضوية القائمة العراقية لاتصاغ هكذا فهناك رأي معين ونقد معين وحوار لغرض معالجة اي خلافات بين الكتل السياسية او قادة الكتل السياسية ولكن ليس بهذه الطريقة وليست بالقذف او الخطاب المتشنج العدواني".
وكانت  القائمة العراقية عقدت قبل يومين اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة.
واوضح الركابي اننا" كأعضاء في مجلس النواب علينا الالتزام بالحضور وليس مقاطعة الجلسات وعلينا ان نستغل الوقت من اجل تشريع القوانين ونتمنى ان تحل هذه الامور باسرع وقت".
وبين الركابي ان" عدم حضور القائمة العراقية لم يؤثر شيء على النصاب وقد استمر مجلس النواب بعقد الجلسة"،مشيرا الى اننا" لن نقبل ان نعمل دون العراقية كونها لها وزن في العملية السياسية".انتهى4.

اخبار ذات الصلة