• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:58:17

الفرات نيوز
اكد وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي انه بحث مع كبريات الشركات الصينية المتخصصة في مجال الطرق والجسور والانشاءات خلال زيارته الى بكين مؤخرا لتنفيذ مشروع طريق المرور السريع رقم (2) الذي يمتد من بغداد الى زاخو.
وقال الدراجي في بيان صحفي تلقت الفرات نيوز نسخة منه اليوم الاحد انه" اتفق مع كبريات الشركات الصينية على زيارة العراق نهاية الشهر الجاري للاطلاع على المخططات التي اعدتها الوزارة لهذا المشروع الحيوي والكبير وكذلك الاطلاع ميدانيا"، مشيرا الى ان" سيكمل مباحثاته مع هذه الشركات في بغداد وبحضور الكادر المتقدم للوزارة".

واضاف ان" الوزارة تسعى الى تطوير امكانياتها من خلال مشاركة الشركات العالمية ونقل الخبرات وتجارب الدول المتقدمة في مجال الاعمار والبناء وتبادل الخبرات ومنها الشركات الصينية التي تتمتع بسمعة كبيرة في مجال الانشاءات والبناء"، مؤكدا ان" وتيرة تنفيذ مشاريع الوزارة في جميع المحافظات اخذت تتصاعد من خلال المتابعة المستمرة وتحفيز العاملين في الشركات التنفيذية وحزمة الاصلاحات التي اتبعتها الوزارة التي اثمرت بشكل مباشر بتنفيذ المشاريع بصورة اسرع".

ودعا الدراجي الشركات الصينية الى" الاستثمار في كافة المجالات ومنها الاعمار وبناء المجمعات السكنية والاستفادة من قانون الاستثمار العراقي مبينا ان الوزارة ستقدم التسهيلات اللازمة لهذه الشركات".انتهى.

اخبار ذات الصلة