• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 22:53:49

{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر النائب عن دولة القانون ياسر الياسري أن تعليق عضوية القائمة العراقية في جلسات مجلس النواب بمثابة الهروب من مواجهة الواقع الموجود.
وقال الياسري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الأحد إنه "كان الاحرى بالاخوة النواب من العراقية التواجد في مجلس النواب وحل المشاكل بالتفاهم"، مبينا أن "مجلس النواب لا يتوقف عن سن تشريعاته بغياب العراقية".
وكانت القائمة العراقية عقدت مساء أول امس اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة.
واضاف الياسري أننا" كتحالف وطني لا نتمنى أن تنسحب القائمة العراقية من العملية السياسية وقد طالب رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري بعودة الاخوة في العراقية الى جلسات البرلمان والتحاور معهم للوصول الى حلول اخرى خلال بيان للتحالف القاه في مجلس النواب".
وكان رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري القى بيانا للتحالف امس في مجلس النواب يحث به الكتل السياسية على التماسك واللحمة وترك المهاترات جانبا والجلوس الى طاولة الحوار البناء خدمة للشعب العراقي.
كما طالب التحالف الكردستاني عودة نواب العراقية من خلال كلمة القاها محمود عثمان واعتماد اسلوب التحاور بدلا من تعليق مشاركتهم في جلسات مجلس النواب"، متمنيا لـ" نواب القائمة العراقية العودة الى اجتماعات مجلس النواب".انتهى4   م

اخبار ذات الصلة