• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 23:04:33

 
{بغداد:الفرات نيوز} طالبت النائبة عن القائمة العراقية عتاب الدوري رئيس الوزراء نوري المالكي بدعوة الشركاء الى طاولة الحوار لانقاذ البلاد والعملية السياسية خلال المرحلة المقبلة
وقالت الدوري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد إنه "أكثر من سنة على الحكومة التي تشكلت بناء على تنازل القائمة العراقية عن حقها برئاسة الوزراء وبعد ذلك تنازلت العراقية عن الكثير من حقوقها من اجل الشعب العراقي".
واشارت الى أنه "في الآونة الاخيرة بدأت الامور تأخذ منحى اخر ثم بدأت عدة محافظات تطالب بالاقليم بسبب الشعور بالتهميش والتغييب والاقصاء والشعور بوجود فجوة مابين محافظة واخرى"، مضيفة "على المالكي أن يمسك بزمام الامور ويقوم بزيارة تلك المحافظات للوقوف على الدوافع التي جعلتها تطالب بالاقليم".
وكانت القائمة العراقية عقدت مساء الجمعة اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس بسبب ما وصفته "سياسة التهميش" التي تتبعها الحكومة.
واكدت الدوري أن "القائمة العراقية لا تريد افشال العملية السياسية بل على العكس العراقية تريد نجاح العملية السياسية وخدمة الشعب العراقي من حيث توفير الخدمات ووقف عمليات الاعتقالات العشوائية بكافة محافظات العراق".
واوضحت أن "القائمة العراقية اتخذت هذا القرار نتيجة لتنصل الحكومة الاتحادية عن جميع المتعلقات بالقائمة العراقية وخاصة اتفاقية أربيل"، مطالبة رئيس الوزراء الى "دعوة جمع الشركاء السياسيين الى الجلوس حول الطاولة المستديرة".
ومازالت الخلافات السياسية سائدة بين الكتل خاصة بين القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي وائتلاف دولة القانون التي يتزعمها نوري المالكي لوجود ملفات عالقة بينهما ابرزها الوزارات الامنية ومجلس السياسات وتنفيذ بنود اتفاقية اربيل.انتهى4.م

اخبار ذات الصلة