• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 22:34:43

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعا الامين العام لائتلاف ابناء العراق الغيارى الشيخ عباس المحمداوي رئيس الوزراء نوري المالكي الى القبول بمرشحين تقترح اسماءهم منظمات المجتمع المدني لتولي الوزارات الامنية لضمان عدم حصول صفقات بيع وشراء الوزارات.
وقال في تصريح صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إنه "بعد أن تم بالأدلة والوثائق الكشف عن وجود صفقات لبيع الحقائب الوزارية بات ضروريا ترشيح وزراء أمنيين مستقلين لاينتمون الى أية جهة سياسية"، مبينا أن" هذا الأمر سيكون من شأنه وضع حد لصفقات بيع وشراء الوزارات ".
وكانت انباء قد ذكرت أن منصب وزير الدفاع في الحكومة السابقة قد بيع في صفقة مالية وادى انتشار اخبار الصفقة الى شكوك في تكرارها.
ولا تزال الوزارات الامنية شاغرة وتدار بالوكالة رغم مرور اكثر من عام على تشكيل الحكومة الحالية بسبب الخلاف بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون حول اسماء المرشحين لتلك الوزارات .
واضاف المحمداوي أن "ائتلاف منظمات المجتمع المدني المستقلة سيقدم خلال الـ 24 ساعة المقبلة عشرة مرشحين مستقلين من الضباط ذوي الخبرة والمهنية العالية لتولي الوزارات الأمنية بعد أن يتم التصويت عليهم داخل البرلمان".
واوضح المحمداوي أن "اختيار وزراء أمنيين من خارج القائمة العراقية والتحالف الوطني سيضمن عدم ميل هؤلاء الوزراء الى أي حزب أو جهة سياسية ، مما يضمن تحقيق المصلحة العامة من خلال عدم خضوعهم الى أية تأثيرات سياسية".انتهى م

اخبار ذات الصلة