• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 19:48:36

 
{بغداد : الفرات نيوز} اعلنت وزارة البلديات والاشغال العامة انخفاض معدل نسبة تعاطي الرشوة في الوزارة ودوائرها في بغداد والمحافظات الى اثنين في المائة.
وقال بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إن "نسبة تعاطي الرشوة في الوزراة انخفضت الى 2 % بحسب استبيانات موثقة اعدتها هيئة النزاهة تنفيذاً لمتطلبات الحملة الوطنية لمكافحة الرشوة".
وأضاف "بهذه النسبة تعد وزارة البلديات والاشغال العامة الوزارة الاولى في مكافحة الرشوة". مبينا أن "هذه النسبة تعد شبة معدومة اذا ما قورنت بالأعوام السابقة حيث بلغت في عام 2009 اكثر من 25% وفي عام /2010 /7,97% ".
وقالت الوزراة في بيانها ان "دائرة المفتش العام زارت /477/ موقعاً في بغداد والمحافظات بشكل مباغت وغير معلن واطلعت ميدانياً على مدى تطبيقها للأوامر والتعليمات الصادرة من وزير البلديات والاشغال العامة المهندس عادل مهودر والتي تقضي بمتابعة معاملات المواطنين من خلال موظفين مختصين وانجازها خلال مدة /24/ ساعة بالاضافة الى افتتاح مكتب لسماع شكاوي المواطنين في مقر الوزارة" .
وأضافت أن "الوزير مهودر اوعز الى مسؤولي الدوائر بالاستماع شخصياً الى تظلمات المواطنين"، مشيرة الى أن "المخطط البياني يوضح انخفاض تعاطي الرشوة ونجاح الوزارة في محاربة الفساد باعتباره آفه لا تقل خطورة عن الارهاب"./انتهى.م

اخبار ذات الصلة