• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 19:02:58

 
{بغداد: الفرات نيوز} نفى النائب عن القائمة العراقية وليد المحمدي صدور مذكرة اعتقال بحق القيادي في القائمة العراقية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .

وكانت وسائل إعلامية نقلت عن قيادة عمليات بغداد صدور مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتهمة التورط في تفجير البرلمان في الشهر الماضي.

وقال المحمدي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد إن "لا صحة لما أذاعته بعض وسائل الأعلام بشأن صدور مذكرة اعتقال نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وجميع ما قيل عبارة عن شائعات لا تستند الى أي وقائع على الارض". 

وأضاف أن "الخلاف القائم بين الكتل السياسية لن يصل الى درجة إصدار مذكرات اعتقال لانه سيعني عدم وجود دولة  في البلاد او سلطة قضائية مستقلة". 

وعن مساعي بعض الكتل السياسية لإقناع العراقية بعدولها عن قرارها أوضح المحمدي أن "هناك اتصالات اجراها بعض القادة السياسيين كالسيد عمار الحكيم وإبراهيم الجعفري وغيرهما بخصوص هذا الموضوع وما تزال المباحثات جارية بهذا الخصوص". 

وتابع أن "القائمة العراقية تبغي من قرارها هذا لفت الانتباه الى ما يحصل في العملية السياسية من انحراف في المسار وعدم تحقيق الشراكة في الحكم". 

وقررت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي، خلال اجتماع لها امس الاول في منزل طارق الهاشمي تعليق حضورها في جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما اسمته التهميش والإقصاء. انتهى1. م 

اخبار ذات الصلة