• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 19:37:03


{بغداد: الفرات نيوز} دعا وزير الصناعة والمعادن احمد ناصر دلي الكربولي الشركات الالمانية الى المشاركة في عملية البناء الصناعي والاقتصادي الجارية في البلاد.
وقال الكربولي خلال لقائه السفير الالماني كارل بيرغر في مقر الوزارة ببغداد في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد إن "الوزارة وفي ظل التوجه الحكومي الى الاستثمار والعمل مع القطاع الخاص تكون بحاجة الى خبرات دول العالم في هذا المجال ومنها الخبرات الالمانية لإعادة تأهيل البنى التحتية للصناعة العراقية والارتقاء بنوعية المنتجات والتعاون المشترك في المجالات الصناعية المختلفة".
وأشار الى "العقد الموقع مع شركة مرسيدس الالمانية لتجميع الشاحنات وسعي الوزارة متواصل لاستقطاب الشركات العالمية لعقد اتفاقات تصب في مصلحة الوزارة والواقع الصناعي في البلاد".
واكد على ضرورة تطوير العلاقات مبديا استعداده لتقديم كافة التسهيلات الى الصناعيين الالمان، وقدم شكره الى السفارة الالمانية لتشجيعها رجال الاعمال والسياسيين الالمان على زيارة العراق والاطلاع على الواقع الحالي كونها تعتبر خطوة متقدمة لبناء علاقات قوية مع الحكومة العراقية.
واكد السفير الالماني على الرغبة في التعاون مع وزارة الصناعة كونها تمتلك عدد كبير من الشركات وتختص في مجالات متعددة ، مستعرضا امكانيات بلاده في المجالات الصناعية كافة، ومعربا عن امله بتمتين اواصر التعاون مستقبلا./انتهى.م

اخبار ذات الصلة