• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 20:00:26

{بغداد: الفرات نيوز} أكد نائب رئيس مجلس النواب عارف طيفور بأن التحالف الكردستاني يسعى لأجل تطويق الأزمة السياسية ويبذل جهودا للعب دور الوساطة بين التحالف الوطني والقائمة العراقية أيمانا منه بضرورة تعزيز الشراكة الوطنية وحل كافة الخلافات على طاولة الحوار.

وذكر بيان لمكتب طيفور تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاحد  أن "طيفور استقبل وفدا من بعثة الأمم المتحدة في العراق ضم ندوبيسي أبيوراه مسؤول الشؤون القانونية والمستشارة السياسية ماباتلهارو ديهيمو والمستشار القانوني للبعثة نصير غدير وجرى خلال اللقاء بحث اهم القضايا على الساحة والتطورات السياسية الأخيرة".

واوضح مسؤول الشؤون القانونية ندوبيسي أن "هناك أهتماما وتحضيرات أولية وتنسيق مع مكتب النائب الأول قصي السهيل ودائرة البحوث في البرلمان لتشكيل مجلس الأتحاد".

ونقل البيان عن طيفور "أهمية أتخاذ إجراءات فعلية لتأسيس هذا المجلس وتمثيله من قبل جميع مكونات وأطياف المجتمع العراقي" مضيفا بأن "مجلس الأتحاد يستطيع في المستقبل أن يقدم المشورة ويساعد في أيجاد الحلول المناسبة للقضايا والمشاكل السياسية وهذا المجلس موجود في معظم الدول المتقدمة." 

وتابع البيان أن "الجانبين أكدا تفعيل دور بعثة الأمم المتحدة وتقديم المساعدة والدعم اللازم للشعب العراقي وخاصة في هذه المرحلة". انتهى  م 

اخبار ذات الصلة