• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 20:28:04

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} أكد النائب عن التحالف الكردستاني شوان محمد طه أن التحالف الكردستاني يعمل على تقارب وجهات النظر الخلافية بين القائمة العراقية ودولة القانون.

وقال طه في حديث لوكالة { الفرات نيوز} اليوم الأحد إن "العراق سيشهد خلال الفترة المقبلة انسحاب جميع القوات الأمريكية مما يعني أنه سيمر بمرحلة صعبة وخطرة تحتاج الى الاستقرار السياسي وتقارب وجهات النظر ما بين الكتل السياسية".

وتقوم الولايات المتحدة الأمريكية بسحب جميع قواتها من البلاد بحسب الاتفاقية الأمنية التي أبرمتها مع الحكومة العراقية عام 2008 والتي توجب سحب جميع القوات الامريكية من البلاد بنهاية العام 2011 .

وأضاف طه أن "التحالف الكردستاني يعمل على مقاربة وجهات النظر بين القائمة العراقية ودولة القانون على امل الوصول الى نتيجة طيبة ومساعٍ جيدة للتفاوض".

وكانت العلاقة بين القائمة العراقية وائتلاف دولة القانون تسودها الخلافات حول عدد من المواضيع كالوزارات الأمنية ومجلس السياسات الاستراتيجية وغيرها.

وأشار طه الى أن "التحالف الكردستاني يتجه الى الحوار والتفاوض لتلاشي اي خلافات سياسية ومصر على تقارب وجهات النظر ما بين جميع الكتل من أجل خدمة مصلحة البلد والمواطن العراقي"./انتهى 1.م

اخبار ذات الصلة