• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 20:30:54

 
{بغداد:الفرات نيوز} طرحت القائمة العراقية مطالبها لانهاء مسألة تعليق مشاركتها في جلسات مجلس النواب .
وكانت القائمة العراقية قررت خلال اجتماع لها أمس الاول في منزل القيادي فيها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتعليق مشاركتها في جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما اسمته سياسة "التهميش والاقصاء".
وقال النائب حيدر الملا في بيان صحفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن " القائمة العراقية طالما حذرت من غياب مفاهيم الشراكة الوطنية وانطلاقا من استشعارها بضرورة تفعيل لغة الحوار الوطني وتضييق الهوة بين السياسيين".
وأضاف إن " العراقية لم تنطلق في مواقفها من قضية شخصية بل سعيا منها ببناء العراق الديمقراطي والاتحادي لذلك شخصت القائمة العراقية مجموعة من السلبيات ترشحت من خلالها مجموعة من المطالب".
وأوضح ان" القائمة العراقية تطالب بضرورة احترام الدستور وعدم خرق القوانين وتفعيل ملف التوازن الوطني في مؤسسات الدولة وكذلك استكمال تطبيق اتفاقات الشراكات التي وقعت في اربيل".
وتابع الملا "كما تطالب العراقية باقرار حزمة من التشريعات الكفيلة بالانتقال بنظام الدولة من المركزية الادارية الى اللامركزية واعطاء حقوق المحافظات".
وأشار الى أن "العراقية تحذر من مخاطر التفرد في ادارة الملف الامني مخاطر تسييس القضاء الاعتقالات العشوائية وعدم مراعاة معايير حقوق الانسان عدم مراعاة ابسط مفاهيم البروتوكل السياسي في التعامل بين الفرقاء السياسيين واستشراء ظاهرة دعم المظاهر المسلحة خارج اطار سلطة القانون ومحاولات التضييق على مجلس المحافظات ".
وذكر ان " العراقية تدعو الكتل السياسية الى الجلوس في  طاولة حوار ومناقشة تلك المطالب والملفات واعلامها عن موافقكم الرسمية من تلك المطالب ومن مسألة تعليق مشاركة كتلتنا النيابية في جلسة مجلس النواب".انتهى

اخبار ذات الصلة