• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 23:06:23

الفرات نيوز
دعا وزير الموارد المائية مهند السعدي مجالس المحافظات كافة الى العمل على ازالة التجاوزات على المشاريع الاروائية والتقيد بالحصة المائية المقرره لكل محافظة لضمان توزيع عادل للمياه بين المحافظات وحسب المساحات الزراعية.
وأكد وزير الموارد المائية في بيان صحفي تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه اليوم الاحد على" اهتمام الوزارة بتطوير الواقع الاروائي في المحافظات المحرومة من الخدمات الاروائية خلال الفترات السابقة من خلال تنفيذ المشاريع الاروائية واستصلاح الاراضي لزيادة الانتاج الزراعي خلال لقائه وفد محافظة النجف برئاسة رئيس اللجنة الزراعية هاشم الكرعاوي وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وشيوخ العشائر والوجهاء والمزارعين".
واشارً الى ان" اهمية نشر ثقافة التعامل مع المياه بين الفلاحين والمزارعين والتشجيع على نشر جمعيات مستخدمي المياه في عموم المحافظات لضمان توزيع عادل للمياه ومشاركة الفلاحين في أدارة المياه في الحقول المرويه وكذلك التشجيع على استخدام طرق الري الحديثة كالري بالرش والتنقيط والري بالانابيب المغلقة للحد من الهدر وترشيد استهلاك المياه".
وذكر البيان انه" في ختام اللقاء تم منح وزير الموارد المائية درع محافظه النجف الاشرف تثميناً لجهوده  والملاكات الفنية والهندسية في الوزارة في تنفيذ المشاريع الاروائية المختلفة في محافظة النجف الاشرف وتوفير الحصص المائية اللازمة للاراضي الزراعية وزيادة الانتاج الزراعي في المحافظة". انتهى

اخبار ذات الصلة