• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 19:52:50

 
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب عن كتلة الاحرار جواد الجبوري عن وجود اعضاء من القائمة العراقية مقربين جدا من نائب رئيس الوزراء صالح المطلك يشعرون بالتردد والندم ازاء قرارهم الاخير بتعليق حضورهم في البرلمان.
واشار الجبوري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الى ان" القائمة العراقية لديها نزعة الوقوف بوجه اي ظاهرة يشعرون بانها تجاوز على حقوقهم".
وكانت  القائمة العراقية عقدت مساء امس الاول اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكوم."
وكان النائب عن دولة القانون ياسين مجيد اعلن يوم امس أن "المالكي قدم طلبا لمجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك بعد وصف الاخير المالكي بالدكتاتور".
واضاف الجبوري اننا" نعترف ان هناك مشاكلا بين الكتل السياسية واختلافات في الراي ،لكن هناك لغة عامة يجب مراعاتها بين الجميع الا وهي لغة الحوار المشترك".
ومازالت الخلافات السياسية سائدة بين الكتل خاصة بين القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي وائتلاف دولة القانون التي يتزعمها نوري المالكي لوجود ملفات عالقة بينهما ابرزها الوزارات الامنية ومجلس السياسات وتنفيذ بنود اتفاقية اربيل.انتهى3.

اخبار ذات الصلة