• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:51:30


{نينوى:الفرات نيوز} وزعت بلدية الموصل اليوم الاحد الاراضي السكنية على الصحفيين بحضور محافظ نينوى ورئيس نقابة الصحفيين فرع نينوى فوزي القاسم وعدد من المدراء الحكوميين.
وقال مراسل وكالة {الفرات نيوز} انه"  جرى توزيع الاراضي السكنية على 30 صحفيا من محافظة نينوى فقط ,وجرى خلال حفل التوزيع مناقشات حادة بين الصحفيين اللذين همشوا وغبن حقهم وبين نقابة الصحفيين التي بقت عاجزة عن الكلام".
واضاف ان" احد الصحفيين في محافظة نينوى سندباد احمد قال: فوجئت اليوم عندما سمعت ان اللجنة المختصة في توزيع الاراضي قد همشت ما يقارب ضعف العدد،وانني قد استوفيت الشروط القانونية والضوابط التي وضعتها الجهات المعنية الا انني قد غبن حقي".
وكانت نقابة الصحفيين فرع نينوى قد اعلنت يوم امس عن توزيع 63 قطعة ارض سكنية للصحفيين , الا انه تم توزيع 30 قطعة فقط , ما اثار حفيظة بعض الصحفيين اللذين قاموا برفع شكوى وتضلم بسبب هذه الاجراءات التي اتخذتها اللجنة المشكلة من قبل نقابة الصحفيين الى محافظ نينوى ’فيما ينوي البعض الاخر من الصحفيين اقامة دعوى قضائية ضد الجهات المسببة بالتقصير والتهميش الذي طالهم, مؤكدين ان معاملات الاراضي قد تم تدقيقها من قبل اكثر من لجنة وحسب الضوابط.
وكان مجلس محافظة نينوى قرر في وقت سابق  تأجيل توزيع قطع الأراضي للصحفيين  لمدة شهرين، التي أوصى بها رئيس الوزراء نوري المالكي لجميع صحفيي العراق كمنحة مستثناة من شرط مسقط الرأس ، من الذين استوفوا الشروط القانونية.
فيما اعتصم أكثر من خمسين صحفي يوم 15-10-2011 في منطقة الجامعة في الموصل للمطالبة بإلغاء القرار 120الذي يحرم من لديه قطع ارض سكنية  باسمه او باسم زوجته وأطفاله القاصرين , حتى ولو كانت من ملكه الخاص  من الاستفادة من هذه المكرمة , معتبرين اياه قرار جعل المنحة تتحول الى نقمة .انتهى 31 

اخبار ذات الصلة