• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:34:45

 
{بغداد:الفرات نيوز} استغرب رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد عبد الوهاب الملا من الذين يرفضون الفدرالية والاقاليم بالامس ويطالبون بها اليوم مؤكدا ان" موضوع الاقاليم سوف يصطدم مع موضوع المناطق المتنازع عليها بين المحافظات".
وقال الملا في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" الذين يدعون إلى إقامة الأقاليم في وقت متزامن مع انسحاب القوات الأمريكية لهو دليل واضح على  وجود مخطط يسيرون إليه وهو خلط الأوراق وإثارة الأزمات الاجتماعية والسياسية كما حدث في محافظة ديالى".
وطالب دعاة الإقليم الى أن" يؤجلوا هذا الموضوع إلى وقت وزمان آخر اذ ان المحافظات كلها تعاني من عدم اكتمال الخدمات"،مبينا ان"هناك معلومات مؤكدة من بعض المسؤولين افادوا إن بعض المحافظات لم تعمل  من المخصص لها ماليا سوى 7% بسبب بعض جماعات الإرهاب التي لا تريد بناء العراق".
واوضح الملا نحن" نحتاج اليوم إلى مواقف وطنية مثل موقف رئيس التحالف الوطني الجعفري حينما ألقى خطابه في البرلمان بسبب المستجدات بالاضافة الى موقف آخر من رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي حينما لم يطبق قرار الانسحاب على نفسه من جلسة البرلمان لكنه قدم مصلحة الشعب العراقي على المصالح الشخصية الضيقة ومثلها حين وصف النائب محمود عثمان وهو من الكتلة الكردستانية وبين المشاكل التي تواجه العراق ووضع العلاج وهو يتحدث بمهنية وتجرد وهكذا مبادرة مجلس رئاسة الجمهورية في الإصلاح بين الفرقاء".
ودعا  الجميع الى" الابتعاد عن التصريحات التي تهدم ولا تبني تجمع ولا تفرق"،محذرا الساسة العراقيين من" هذه التصريحات النارية والتوجه إلى بناء البلاد".انتهى

اخبار ذات الصلة