• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:35:12

{بغداد:الفرات نيوز} أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية عامر الخزاعي عن انضمام القوى المناهضة للاحتلال الامريكي الى مشروع المصالحة الوطنية.
وذكر بيان للجنة المصالحة الوطنية تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين أنه تم عقد مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للقوى المناهضة للاحتلال صابر العطية، في مكتبه ببغداد.
وكشف الخزاعي حسب البيان عن "إنهاء ملف انضمام الفصائل المسلحة لمشروع المصالحة الوطنية نهاية العام الحالي الذي سيشهد انعقاد مهرجان المصالحة الوطنية الأول"، مضيفاً أن "هناك جهات وفصائل أخرى ستنضم لمشروع المصالحة بعد أيام".
وبين أن "ملف المصالحة المجتمعية سيستمر، معللاً أن مشروع المصالحة مشروع مستدام".
وقال الأمين العام للقوى المناهضة للاحتلال صابر العطية إنه "بعد لقاءات مكثفة في خارج العراق في بيروت، وعمّان، ودمشق، مع وفد المصالحة الوطنية، لبيّنا دعوة المستشار الخزاعي بالمجيء والعودة للوطن، وعقدنا مع الخزاعي اجتماعات موسعة حول انضمامنا والتحاقنا بمشروع المصالحة".
وأضاف العطية أنه "وجدنا الجدية والإخلاص من قبل العاملين على مشروع المصالحة، خصوصا بعد انتفاء الحاجة لوجودنا خارج العراق بعد صدق اتفاقية انسحاب القوّات الأمريكية الموقعة بين الحكومة العراقية الولايات المتحدة، لذلك عدنا لنضع أيدينا بيد المخلصين لطوي صفحة الماضي وبناء بلدنا الحبيب".
وذكر البيان أن "العطية أعلن عن تغيير اسم كيانه إلى الجبهة الوطنية للتنمية والإصلاح، استعدادا للمشاركة في العملية السياسية"./انتهى.م

اخبار ذات الصلة