• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:41:06

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} دعت القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي الكتل النيابية الى دراسة مطالبها وابداء مواقفهم إزاءها وفتح حوار شامل مع جميع الاطراف السياسية بغية توحيد المواقف.
وذكر بيان لها تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين أنه "يجب وقف التجاوزات الدستورية وخرق القانون واستكمال تطبيق اتفاقات الشراكة التي وقعت في اربيل".
وشدد البيان الذي وزعته القائمة على الكتل السياسية على "ضرورة احترام تطبيق الدستور ،وضرورة عدم خرق القوانين وتفعيل ملف التوازن الوطني في مؤسسات الدولة ,واستكمال تطبيق أتفاقات الشراكة التي وقعت في اربيل ,واقرار حزمة من التشريعات الكفيلة بألأنتقال بنظام الدولة من المركزية الأدارية الى اللامركزية ,واعطاء حقوق المحافظات, ومخاطر تسيس القضاء ومخاطر التفرد في ادارة الملف الامني,والاعتقالات العشوائية وعدم مراعاة معاير حقوق الانسان, وعدم مراعاة ابسط مفاهيم البروتكول السياسي في التعامل بين الفرقاء السياسيين, وانتشار المظاهر المسلحة خارج اطار سلطة القانون ومحاولات التضيق على مجلس المحافظات".
وجددت العراقية في البيان الدعوة الى "الجلوس الى طاولة الحوار ومناقشة هذه المطالب والمفات المعلنة والموافقة الرسمية على تلك المطالب ومسألة تعليق مشاركة القائمة العراقية النيابية في مجلس النواب"./انتهى.م
 

اخبار ذات الصلة