• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:52:53
 

{بغداد:الفرات نيوز}اعلن مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عن احتجاز القوات الامنية 3 ضباط من حماية الهاشمي ومحاصرة مقر سكنه ومكاتب حركة تجديد التي يتزعمها.
وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للهاشمي تلقت وكالة{الفرات نيوز} نسخة منه:" انه بعد مضايقات متعمدة تعرض لها نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي في مطار بغداد الدولي مساء أمس الاحد مما اخر اقلاع الطائرة العراقية المتوجه الى السليمانية لمدة ثلاث ساعات تلبية لدعوة وجهها رئيس الجمهورية لنائبيه للاجتماع هناك , فان قوة عسكرية كانت مرابطة في طريق المطار اعترضت موكب النائب اثناء العودة واعتقلوا ضابطين من افراد حمايته كما تم اقتياد سيارته الخاصة مع الضابط المرافق والسائق الى دائرة استخبارات الدفاع دون بيان الاسباب ".
وكان مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي كشف عن تفاصيل عملية منع طائرة الهاشمي من مغادرة مطار بغداد الدولي.
وقال مصدر في مكتب الهاشمي لوكالة{الفرات نيوز}:"ان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي كان برفقة نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي وكانوا يتجهون الى مطار السليمانية للقاء رئيس الجمهورية جلال طالباني الا انه تم ايقاف طائرتهم دون معرفة الاسباب اذ انهم لغاية الان متواجدين في المطار".
واضاف:"تم الافراج عن السيارة بعد ثلاث ساعات مع سائقها ولا يزال الضباط الثلاثة رهن الاحتجاز حتى ساعة اعداد هذا البيان ,خلافا ً لتصريح الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد الذي ادعى بان الضباط الموما إليهم تم إطلاق سراحهم وهو غير صحيح".
واوضح البيانه:"من جهة أخرى تم تعزيز القوه العسكرية التي تحاصر مقر سكن النائب منذ اسابيع ولحد الان كما حاصرت قوة عسكرية مقر حركة تجديد في اليرموك ومكتب شؤون المواطنين التابع له في القادسية لكنها انسحبت بعد ساعات".
وذكر:"ان الهاشمي وهو يتذرع باقصى درجات الصبر وينتظر سلوكا عقلانيا من جانب الاطراف الحكومية المعنية فان من الضروري اطلاع الشعب العراقي على هذه الحقائق املا في ان يحمل الجهة التي تدفع بإتجاه التصعيد كامل المسؤولية كما يطالب النائب فورا بإطلاق سراح الضباط الثلاثة اللذين تم احتجازهم في غياب اوامر قضائية ورسمية للقبض عليهم".
وكان امن مطار بغداد الدولي منع طائرة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من الطيران. 
وقال مصدر في مطار بغداد لوكالة{الفرات نيوز}:"ان امن مطار بغداد ابلغ نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بمنعه من الطيران الى خارج العراق مما حذا بالهاشمي الى النزول من الطائرة".
ولم يكشف المصدر سبب منع الهاشمي اذ ان اغلب السياسيين نفوا وجود اية مذكرة بالقاء القبض عليه.
وكانت وسائل اعلامية نقلت عن قيادة عمليات بغداد ان مذكرة اعتقال صدرت بحق الهاشمي بتهمة التورط في تفجير البرلمان في الشهر الماضي.انتهى

اخبار ذات الصلة