• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:18:09

 
 
{بغداد: الفرات نيوز} بحثت كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي مع تحالف العراقية المشاكل التي تواجه العملية السياسية وسبل حلها بالاضافة الى تنفذ اتفاق اربيل فضلا عن اسباب تعليق عضوية العراقية في أعمال البرلمان.
وجاء ذلك خلال استقبال الكردستاني، وفداً من العراقية ضم علاء مكي وعلاء خضر صاحب، بحسب بيان للاتحاد الوطني الكردستاني، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، مضيفا أنه جرى خلال اللقاء ايضا بحث الاسباب التي أدت إلى تعليق مشاركة العراقية في اعمال البرلمان.
ونقل البيان عن المتحدث باسم كتلة التحالف الكردستاني فرهاد الأتروشي، قوله إن "الكردستاني أكد للوفد ضرورة الاحتكام إلى الدستور والحوار البناء في حل أية مشاكل تواجه العملية السياسية، والحرص على التنفيذ الكامل لإتفاق أربيل".
من جانبه قال علاء مكي إن "الوفد يسعى إلى تنسيق المواقف مع كتلة التحالف الكردستاني بشأن السبل الكفيلة بإصلاح العملية السياسية من خلال الإلتزام بالدستور و تنفيذ اتفاق أربيل".
واضاف "أننا حريصون على إنجاح العملية السياسية من خلال خلق العوامل المساعدة في إنجاح بناء نظام ديمقراطي يحقق الشراكة الحقيقية لكافة القوى السياسية المشاركة فيها". انتهى.م

اخبار ذات الصلة