• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 17:00:59

{بغداد :الفرات نيوز} أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية اليوم، الاثنين أنها تعمل على تدقيق اسماء العاملين في السفارة الامريكية ببغداد.
وقال عضو اللجنة حاكم الزاملي في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الاثنين " تعمل اللجنة الامنية على معرفة أعداد الموجودين بعد الاستبيانات ومعرفة جوازات السفر والوثائق التي يمتلكها الموظفين داخل السفارة الامريكية ببغداد وهل هم موظفين ام جنود".
وكان المتحدث باسم السفارة الأميركية في بغداد مايكل مكليلان، أكد في العاشر من كانون الأول الحالي، أن عدد موظفي سفارة بلاده الحاليين يقارب الـ15 ألفاً، وبدراية وموافقة الحكومة العراقية، وأشار إلى أن العدد المذكور مشابه لعدد العاملين بسفارات الولايات المتحدة في بلدان عدة.
وأضاف الزاملي أن " يوم 31ــ12 هو موعد الانسحاب النهائي الكامل للقوات الامريكية وبدأت لجنة الامن والدفاع بتشكيل لجنة لمتابعة المعسكرات التي كانوا يشغلونها للتأكد من أنسحابهم".
يذكر أن العراق يشهد انسحاب جميع القوات الامريكية حتى نهاية العام الجاري طبقا للاتفاقية الامنية التي ابرمتها الحكومة العراقية مع الولايات المتحدة في عام 2008 والتي تنص على وجوب سحب كافة القوات الامريكية من الاراضي والاجواء والمياه العراقية في موعد لا يتعدى {31} من كانون الاول 2011.
وأشار الى أن" الايام الكفيلة القادمة كفيلة لتبين العدد الحقيقي لعدد الجنود وعدد الموظفين الموجودين داخل السفارة الامريكية في العراق"./انتهى1.م

اخبار ذات الصلة