• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 13:34:14

{بغداد: الفرات نيوز} دعا النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل الكتل التي علقت جلساتها للحضور الى البرلمان العراقي ومناقشة القوانين والإسراع في إصدارها.
وقال خليل في حديث مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الاثنين إن "مجلس النواب لا يعمل على اثارة المشاكل للشعب العراقي الذي يتأمل منه الكثير من أجل الوضع العام في البلاد فهو سلطة تشريعية في سن واصدار القوانين"، موضحا أن "على الكتل التي علقت أو التي تسعى الى عدم حضور جلسات البرلمان الحضور ومناقشة القوانين في جدول اعمال المجلس".
يذكر أن "القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي قامت بتعليق حضورها لجلسات مجلس النواب العراقي وهي تمتلك 91 مقعدا وانسحب منها عدد من النواب شكلوا الكتلة البيضاء ويشغل أعضاءها مناصب رئيس مجلس النواب{اسامة النجيفي} ونائب رئيس الوزراء{صالح المطلك} ونائب رئيس الجمهورية{طارق الهاشمي} ووزارات التربية والصناعة والمعادن والمالية والعلوم والتكنلوجيا ووزارات اخرى.
وأضاف خليل أن "اليوم كان اخر يوم من جلسات مجلس النواب العراقي وتم رفع هذه الجلسة الى الأسبوع المقبل الذي سيصادف أعياد رأس السنة وأعياد الميلاد، متمنيا أن تحل جميع هذه الخلافات بين الكتل السياسية بحلول العام 2012".
وأشار إلى أن "التحالف الكردستاني يعمل على تقارب وجهات النظر ما بين الكتل السياسية وله دور كبير في حل الخلافات ما بين هذه الكتل". انتهى.م

اخبار ذات الصلة