• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 14:04:19

{بغداد : الفرات نيوز} استقبل رئيس برلمان إقليم كردستان كمال كركوكي وفد مفوضية الانتخابات المتكون من رئيس مجلس المفوضين فرج الحيدري و رئيس الإدارة الانتخابية القاضي قاسم العبودي وأعضاء المجلس أسامة العاني وكريم التميمي وبحضور نائب رئيس برلمان الإقليم ورئيس وأعضاء اللجنة القانونية في البرلمان في مقر برلمان إقليم كردستان. 

وذكر بيان لوفد المفوضية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين أن "الوفد قدم شرحا مفصلا عن استعدادات المفوضية لإجراء انتخابات مجالس محافظات الإقليم والخطط التي تم وضعها لهذا الحدث". 

وأضاف "منها الخطط العملياتية والمالية والإعلامية ومناقشة الموازنة  الخاصة بهذا الحدث مع التأكيد على تحديد الموعد النهائي لأجرائها وفقا للقانون الذي تمت المصادقة على تعديلاته مؤخرا من قبل رئاسة الاقليم ".

وأوضح البيان أن "الطرفين تبادلا الكثير من الأفكار والآراء المتعلقة بهذا الموضوع، حيث وعد رئيس برلمان الإقليم بالتشاور مع الحكومة لتحديد الموعد المناسب لإجراء الانتخابات".

وذكر أنه "تم تعديل قانون رقم {4} لسنة 2009 بموجب قانون تعديل رقم {21} لسنة 2011 من قبل  برلمان إقليم كردستان العراق وتمت المصادقة على القانون المعدل بموجب قرار رئاسة إقليم كردستان رقم 35 لسنة 2011"./انتهى.م 

اخبار ذات الصلة