• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 13:47:24

 
{الديوانية : الفرات نيوز} اعلنت دائرة دائرة صحة الديوانية مصادرة  40 طنا من المواد الغذائية الصلبة والسائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري من الاسواق المحلية في المحافظة . 

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة زياد طارق في بيان له تلقت وكلة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين إن " فرق الرقابة الصحية وفي جميع دوائر الصحة في بغداد والمحافظات مستمرة بحملاتها التفتيشية المفاجئة ولجميع المحال التجارية والمعامل والفنادق والمجازر والمطاعم بغية محاسبة المخالفين للشروط الصحية او مصادرة الاغذية غير الصالحة للاستهلاك". 

واوضح مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة حميد كريم مبدر أن" الفرق الصحية وبالتعاون مع الجهات الساندة اتلفت  39 طنا من المواد الغذاية الصلبة و { 1169 } لترا من المواد السائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري". 

مضيفاً أنه " تم غلق 73 محلاً تجارياً ومعملا وتغريم {74 } محلاً لمخالفتهم الشروط الصحية كما تم سحب مئات النماذج من المواد الغذائية المحلية والمستوردة وارسالها الى مختبر فحص الغذاء لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك". 

وذكر البيان أن " فرق الرقابة الصحية يصاحبها اثناء جولاتها الرقابية ملاكات متخصصة لتلقيح اصحاب المحلات والعمال بلقاحات خاصة ضد الامراض الانتقالية فضلاً عن اقامتها الندوات الصحية التثقيفية لهذه الفئة"./انتهى.م 

اخبار ذات الصلة