• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 13:59:17

{بغداد: الفرات نيوز} أكدت النائبة عن القائمة العراقية ناهدة الدايني أن القائمة العراقية ترفض رفضا قاطعا استبدال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك بغيره. 
وقالت الدايني في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين إنه "من غير الممكن أن تقدم القائمة العراقية على مجرد التفكير باستبدال نائب رئيس الوزراء صالح المطلك"، مبينة أنه "ضغط سياسي على القائمة العراقية".
وأوضحت أن "عملية سحب الثقة عن اي مسؤول تحتاج الى توافق سياسي".
وكان النائب عن دولة القانون ياسين مجيد اعلن يوم امس أن "المالكي قدم طلبا لمجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك بعد وصف الاخير للمالكي بالدكتاتور".
واستغربت الدايني هذه الهجمات على قادة القائمة العراقية واتهامهم بعمليات ارهابية في العراق"، مؤكدة أن "هذه التصرفات هي إحباط لجمهور القائمة العراقية".
وأشارت الى أن "هذه الهجمات التي تشن على قادة العراقية بمثابة رسالة موجهة الى الشارع العراقي بعدم قدرة القادة على حماية انفسهم فكيف بهم حماية ناخبيهم".
وبينت الدايني أن "هذه الإجراءات التي تتخذ بحق العراقية لهو موقف خطير جدا"، داعية حكومة الشراكة الوطنية الى"عدم اللجوء الى الإجراءات الجانبية التي من شأنها إشعال أزمة سياسية جديدة".
وكانت القائمة العراقية عقدت الأسبوع الماضي اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة."
ومازالت الخلافات السياسية سائدة بين الكتل خاصة بين القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي وائتلاف دولة القانون التي يتزعمها نوري المالكي لوجود ملفات عالقة بينهما ابرزها الوزارات الامنية ومجلس السياسات وتنفيذ بنود اتفاقية أربيل. انتهى 1م
 

اخبار ذات الصلة