• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 14:06:33

{بغداد: الفرات نيوز} كشف مصدر برلماني عن اجتماع عقده رئيس الوزراء مع ائتلاف دولة القانون أمس الأحد، عرض فيه اعترافات إرهابيين قالوا إن جهات سياسية لم يكشف عن اسمها متورطة في عمليات إجرامية.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين، أن "رئيس الوزراء نوري المالكي، عرض خلال اجتماع عقده مساء أمس الأحد، ضم كافة مكونات ائتلاف دولة القانون، اعترافات إرهابيين معتقلين سابقا قالوا فيها إن جهات سياسية متورطة بأعمال إجرامية مختلفة".

وأضاف أن "هذه الاعترافات من المقرر أن ترسل في وقت لاحق إلى كافة كتل التحالف الوطني، وبعدها ستعقد الهيئة العامة للتحالف اجتماعا يضم أعضائها للوقوف على حيثيات هذا الموضوع".

ومن جانب أخر أكد المصدر أن "القوات الأمنية التي اعترضت موكب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، في مطار بغداد الدولي، كانت تبحث عن مدير مكتبه شوق العبيدي، ووليد صهر النائب، لصدور مذكرة إلقاء القبض بحقهما، بعد ورود معلومات تفيد بعزم الهاشمي اصطحابهما معه إلى السليمانية وتهريبهما إلى خارج العراق".

وكانت قوة عسكرية مرابطة في طريق المطار اعترضت موكب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، أمس الاحد، واعتقلت ضابطين من أفراد حمايته كما تم اقتياد سيارته الخاصة مع الضابط المرافق والسائق إلى دائرة استخبارات الدفاع دون بيان الاسباب .بحسب بيان لمكتب الهاشمي./انتهى

اخبار ذات الصلة