• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 19:40:30
 

 
{بغداد: الفرات نيوز}انتخب اعضاء اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا {الاسكوا}  العراق لترؤس الدورة السادسة للجنة المرأة، وانتخابه نائباً ثانيا للدورة الحالية.
اعلن ذلك وزيرة الدولة لشؤون المرأة ابتهال كاصد الزيدي، على هامش مشاركتها في اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المرأة التابعة للاسكوا المنعقدة في بيروت للفترة من  19 الى 21 كانون الأول الجاري.
وقالت الزيدي، بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه"تم في الجلسة الأولى انتخاب السودان رئيساً لمكتب الدورة الخامسة الحالية وسورياً نائباً اولاً والعراق نائباً ثانياً، واجمع الاعضاء على تولي العراق رئاسة الدورة السادسة عام 2013".
وأضافت "عرضنا انجازات العراق لتنفيذ توصيات الدورة الرابعة التي عقدت عام 2009 ببيروت وما تحقق في خلال السنتين المنصرمتين في مجال النهوض بالمرأة، واكدنا حاجة العراق الى دعم من الاسكوا والمنظمات الدولية في مجالات التخطيط والتدريب والتأهيل ووضع الآليات".
وتضم الإسكوا 13 بلداً عربياً في منطقة غربي آسيا هي {الأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والجمهورية العربية السورية والعراق وعمان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية واليمن}.
يشار الى ان الاسكوا هي ضمن خمس لجان اقليمية تابعة للامم المتحدة  تهدف الى تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية الواردة في ميثاق الامم المتحدة الذي ينص على توفير عوامل الاستقرار والرفاه، من خلال تعزيز التعاون والتكامل فيما بين البلدان في كل منطقة من مناطق العالم. واللجان الإقليمية هي {اللجنة الاقتصادية لأوروبا (1947)، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ (1947)، واللجنة الاقتصادية لأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (1948)، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا (1958)، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (1973)}.انتهى.

اخبار ذات الصلة