• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 13:38:14

{بغداد : الفرات نيوز} شدد رئيس الوزراء نوري المالكي على انه لن يساوم على وحدة العراق، داعيا في الوقت ذاته الى التمسك بالوحدة الوطنية بعد الانسحاب الامريكي.
وقال نوري المالكي، خلال إستقباله اليوم وفدا من مجلس محافظة نينوى، بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "لن أساوم على وحدة العراق وعلى جميع العراقيين التمسك بالوحدة الوطنية بعد الإنجاز الوطني الذي تحقق بإنسحاب القوات الأمريكية من البلاد.
وأكد المالكي، على أهمية الرجوع إلى الدستور في حل جميع الخلافات ، مشددا على ضرورة "الإلتزام بالثوابت الوطنية التي هي من إختصاص الحكومة المركزية، وهي السيادة والأمن والعلاقات الخارجية والثروات الوطنية".
وذكر البيان ان "الوفد اطلع على التطورات الداخلية الأخيرة، إضافة إلى ما تسعى إليه الحكومة لتطوير الإقتصاد العراقي والبنية التحتية وتقديم الخدمات لعموم أبناء الشعب".
من جانبه أعرب أعضاء وفد مجلس محافظة نينوى عن "مساندتهم للجهود التي تبذلها الحكومة من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية وتطبيق القانون والدستور وتحقيق طموحات وتطلعات الشعب العراقي"، مؤكدين "رفضهم لكل ما من شأنه تمزيق وحدة العراق والعراقيين"، مشيدين في الوقت ذاته بالإنجاز الذي تحقق والمتمثل بالإنسحاب الكلي للقوات الأمريكية من البلاد.انتهى.

اخبار ذات الصلة