• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:36:27
 

{اربيل:الفرات نيوز} دعا رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الى عقد مؤتمر وطني عاجل لتدارك الازمة السياسية الخانقة  التي يمر بها البلد.
وقال البارزاني في بيان له تلقت وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" ما حدث يوم أمس الأثنين  في مطار بغداد أمر يبعث على القلق الشديد حيث تم التعامل مع نائبي رئيس الجمهورية خضير الخزاعي و طارق الهاشمي و نائب رئيس الوزراء صالح المطلك و وزير المالية رافع العيساوي بطريقة غير مسؤولة و غير لائقة حيث تم منعهم من السفر لعدة ساعات، و هذا غير مقبول ابداً، اذ قيل أن ما حدث كان لدواعي أمنية". 
واضاف إن" حماية الأمن والاستقرار في البلد مسؤولية الجميع و يجب أن نتعاون من أجل الحيلولة دون حدوث أي فراغ أمني بعد خروج القوات الامريكية و لا يجوز التهاون مع الارهاب. لكن في الوقت نفسه لا يجوز تسييس الجانب الأمنى أو استغلاله لأهداف اخرى، بل يجب تركه للقضاء للبت فيه و اصدار حكمه" . 
وابدى البارزاني اسفه الشديد حول سير الوضع نحو التأزم الشديد والشراكة في الحكم أصبحت مهددة"، مناشدا جميع القوى الى" التصافي و التسامح و اعادة النظر في المواقف المتشددة والعودة الى الأتفاقات التى على اساسها انطلقت مبادرتنا في العام الماضى و على رأس هذه الأسس الشراكة." 
واضاف انه" ومن أجل اعادة البلاد الى مسار العمل المشترك والشراكة الحقيقية، وبعد التشاور مع رئيس الجمهورية، ندعو الى عقد مؤتمر وطني عاجل لتجنيب العملية السياسية من الانهيار و تعرض البلد الى ما لا يحمد عقباه."

اخبار ذات الصلة