• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 11:50:12

 
{بغداد:الفرات نيوز} قررت القائمة العراقية باجتماعها اليوم استمرار تعليق عضوية نوابها عن جلسات مجلس النواب الى اشعار اخر، بالاضافة الى تعليق عضوية وزرائها في مجلس الوزراء.
وقالت النائبة عتاب الدوري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم انه" مازالت هناك خطوات جدية ستتخذها  القائمة العراقية لاحقا على خلفية التصعيد السياسي بحق قادة القائمة العراقية".
ويأتي الاجتماع بعد أنباء تحدثت عن صدور مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية والقيادي في العراقية طارق الهاشمي بتهمة التورط في التفجير الذي وقع أمام مبنى البرلمان الشهر الماضي.
وأصدر مجلس القضاء الأعلى اليوم قرارا يقضي بمنع سفر الهاشمي إلى خارج البلاد.
كما أعلن النائب عن دولة القانون ياسين مجيد اعلن يوم أمس أن المالكي قدم طلبا لمجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك وهو أيضا قيادي في العراقية بعد أن وصف المالكي بـ "الدكتاتور".
واضافت انني" اناشد رئيس الوزراء نوري المالكي ومن خلال {الفرات نيوز} الاخبارية الى دعوة الشركاء السياسين الى طاولة مستديرة للملمة الشركاء السياسيين الحقيقيين".
وكانت القائمة العراقية عقدت الاسبوع الماضي اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها إلى جلسات المجلس بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة".انتهى1

اخبار ذات الصلة