• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 10:28:07

{بغداد: الفرات نيوز} دعا رئيس التجمع الجمهوري العراقي سعد عاصم الجنابي الكتل السياسية الى الاسراع بعقد مؤتمر للحوار الوطني لتجاوز الخلافات وتغليب مصلحة الوطن والمواطن على المصالح الاخرى وتبنى خطاب التهدئة وعدم التصعيد الإعلامي. 

وطالب في بيان تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء انه "على الكتل السياسية ضبط النفس والجلوس الى طاولة الحوار لتفويت الفرصة على أعداء العراق من جهات داخلية او خارجية، موضحا "الذين يرومون العودة بالوضع الى الاقتتال الطائفي بين ابناء الشعب الواحد". 

وشدد الجنابي على "ضرورة ايقاف التداعيات التي تعترض مسيرة الدولة ومسيرة العملية السياسية والدفع باتجاه الوحدة الوطنية الحقيقية وترصين الجبهة الداخلية وترسيخ اسس الديمقراطية". 

واشار الجنابي الى "ضرورة ان تكون المرحلة القادمة بعد خروج الاحتلال الامريكي عامل وحدة وتألف وتعايش بين ابناء الشعب العراقي بكل فئاته واطيافه ومكوناته والتمسك بالمشروع الوطني للحفاظ على سلامة ووحدة العراق بعيدا عن الاقاليم وتفعيل دور المصالحة الوطنية مع كافة القوى والاطراف كونها مفتاح الاستقرار والبناء الجديد". 

وطالب الجنابي "رؤساء قادة الكتل والاحزاب السياسية الى استلهام الدروس والعبر من ثورات الربيع العربي التي عصفت بالأنظمة الشمولية وصولا لنظام ديموقراطي حر بعيدا عن العنف وإراقة الدماء لضمان المستقبل الامن"./انتهى.

اخبار ذات الصلة