• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:32:07


{بغداد:الفرات نيوز} دعا نائب عن كتلة المواطن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الى المثول اما السلطات القضائية لنفي التهم عنه وإثبات براءته اذا كان يعتقد ببطلان اعترافات حراسه الشخصيين.
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت أمس الإثنين مذكرة قبض بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر.
وقال محمد اللكاش لوكالة {الفرات نيوز} إن "الهاشمي عليه اللجوء الى القضاء العراقي للرد عن الاتهامات التي نسبت اليه كون القضاء العراقي يتمتع بالاستقلالية التامة ولا يتأثر بالخلافات السياسية".
وعرض وزارة الداخلية يوم امس اعترافات لعدد من حماية الهاشمي بتنفيذهم سلسلة من الاعمال الارهابية ضد موظفين حكومين ومنتسبين امنيين وكذلك ضد زوار الامام الحسين مبينين انهم نفذوا عملياتهم بتوجيه من الهاشمي.
وأضاف أن "هذه التطورات تستدعي التعامل معها بحكمة وبروية وضمن السياقات القانونية المتبعة في الدولة العراقية"، داعيا الى "الكتل السياسية عدم التشنج في مواقفها كون الاوضاع الحالية للبلاد تتطلب التهدئة وعدم تعميق الخلافات السياسية".
وتابع ان "البلاد حاليا تشهد انسحاب تام للقوات الامريكية وهو يوم ينتظره العراقيون بفارغ الصبر فعلى الساسة عدم تفويت الفرحة على الشعب العراقي بسبب الخلافات السياسية".انتهى

اخبار ذات الصلة